الرئيسية / منوعات / تؤدى للإصابة بالنوبات القلبية.. خبراء يحذرون من ارتفاع درجات الحرارة

تؤدى للإصابة بالنوبات القلبية.. خبراء يحذرون من ارتفاع درجات الحرارة

براء نيوز- بغداد

أدى ارتفاع درجات الحرارة فى ألمانيا وبعض الدول الأوروبية أواخر يوليو الماضى، وتسجيلها أعلى رقم فى درجات الحرارة، توجه الكثير من العلماء والدراسات نحو التأثير السلبى لهذا الارتفاع على صحة الإنسان وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

ومن هذه التأثيرات، تأثير ارتفاع درجة الحرارة على القلب، وفى هذا الأمر يقول رئيس الجمعية الألمانية للقلب، “أندرياس تسايهر”، إن التغيرات المناخية ستكون بالتأكيد أحد أكبر التحديات للنظام الصحى خلال الـ 20 إلى 50 عاما القادمة، متابعًا: “والنتيجة هى تزايد فى نوبات القلب حسبما أظهرت عدة دراسات”.

ويعتقد “تساهير”، بحسب وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”، أن التغيرات المناخية تشكل خطورة على الصحة أكثر من التدخين، مفسرًا خطورتها فى أنها تصل إلى كل السكان ولا يمكنهم التحكم فيها أو تجنب الحر.

وأوضح، رئيس الجمعية الألمانية للقلب، أن القفزات العالية فى درجات الحرارة تسبب إرهاق نظام القلب والدورة الدموية للإنسان، ما يتسبب فى تزايد نسب الإصابة بالنوبات القلبية.

ويشرح، “تسايهر” خطورة ارتفاع درجة الحرارة على القلب، بأنها تمثل فى البداية إجهادا للجسم ونظام القلب والدورة الدموية، فيبدأ الجسم فى إفراز هرمونات خاصة للتعامل مع الإجهاد العصبى، وهو ما يسبب ضيق الأوعية الدموية ويصعب تدفق الدم إلى القلب وهو ما يؤدى إلى ارتفاع خطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية.

فيما يحذر “تسايهر” كبار السن ومصابي السكر، بشكل خاص، لأنهم أكثر تضررا من ارتفاع درجات الحر.

شاهد أيضاً

المترجمون يحتفلون بعيدهم المهني

براء نيوز- دولية صار مترجمو العالم يحتفلون بعيدهم المهني منذ عام 1991 حين أعلن اتحاد …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com