الرئيسية / منوعات / ب18 دولار فقط يمكنك تحقيق حلمك وقيادة طائرة !

ب18 دولار فقط يمكنك تحقيق حلمك وقيادة طائرة !

براءنيوز- دولية

يحلم كثيرون بالقيام بتجربة قيادة الطائرة، ولتحقيق هذا الحلم تمكّن صاحب مركز محاكاة قيادة الطائرات في مصر من جعل الأمر حقيقة وبملغ زهيد جداً وهو 300 جنيه مصري أي ما يعادل 18 دولاراً فقط.

وذكر موقع “بوابة الأخبار” المصري أنّ مدحت رجب، صاحب المركز حوّل حلم الطيران إلى واقع ملموس في متناول الجميع بأبسط الإمكانيات، و300 جنيه مصري فقط (18 دولار) كفيلة لدخول عالم الطيران، والتواصل مع أبراج المراقبة في المطارات.

وقام محرّر “أخبار اليوم” بمحاكاة في رحلة محاكاة جوية، انطلقت من العاصمة المصرية القاهرة إلى العاصمة الروسية موسكو.

ونقلت الصحيفة عن رجب، قوله: “في عصر التكنولوجيا.. لا مجال لكلمة مستحيل”، وفي عالم الطيران في الألفية الجديدة يمكن لأي شخص أن يقود طائرة.

ويقوم رجب بتعليم أصول قيادة الطائرات، عبر برنامج مخصّص لمحبي الطيران التخيلي أو التشبيهي، حيث يحاكي تجربة الطيران بالطائرة لتصبح في قلب تجربة شبيهة للواقعية تسيطر عليها التكنولوجيا.

وتبدأ الرحلة بإعلان الصعود والهبوط وجميع أجواء السفر على الطائرة بكل ما تحمله من روح ومعنى، ثم تبدأ بعد ذلك دورة مدّتها من 15 دقيقة لـ 40 دقيقة، بحيث يتم فيها التدريب على نموذج “طائرة إيرباص” محاكي للطائرة الحقيقية، وهي تجربة واقعية، حتى يعيش اللحظة والتجربة.

وتعتمد التجربة على طائرة تجارية يتم قيادتها من مطار إلى آخر، بحيث تمر من عدة نقاط مراقبة على الطريق، لكن أصعب جزء منها، فيتمثل بطبيعة الحال في الهبوط.

ويضيف صاحب المركز: “نعلم أي راكب أساسيات أو أصول ومعالم التحليق والطيران، وكورس أخر للطيران وسط العواصف والأمطار بـ 300 جنيه فقط (18 دولار)، لتعيش حلم الطيران الذي تتمناه.. كل ذلك عبر جهاز محاكاة الطائرة”.

شاهد أيضاً

المترجمون يحتفلون بعيدهم المهني

براء نيوز- دولية صار مترجمو العالم يحتفلون بعيدهم المهني منذ عام 1991 حين أعلن اتحاد …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com