الرئيسية / خاص بوكالة براء نيوز / سياسيون خاسون لايعترفون بالعراق .. يعودون ليمثلونه كسفراء

سياسيون خاسون لايعترفون بالعراق .. يعودون ليمثلونه كسفراء

براء نيوز- بغداد

رغم تأكيد رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي مراراً وتكراراً على محاربة الفساد والابتعاد عن المحاصصة في البرنامج الحكومي واختيار مرشحي المناصب الحكومية الوزارية والوكلاء والدرجات الخاصة والسفراء والهيئات وغيرها، نشاهد حراك مثير وتسابق وصفقات لسياسيين خاسرين تعقد خلف الكواليس وفي غرف مظلمة للحصول على مناصب سفراء للعراق.

الغريب انه تدوير لنفس الوجوه التي ملها الشارع العراقي ليعودوا ويمثلوا العراق من باب السفراء والبعثات الدبلوماسية وهم في تصريحاتهم لايعترفون بالعراق امثال لقاء وردي واشوق الجاف صاحبة المقولة (لا نتشرف بالعراق) الان مرشحة تكون سفيرة للعراق  مرشحة من حزب بارزاني.

وتتسابق الاحزاب والكتل السياسية بارسال اسماء مرشحيها لـ مناصب سفراء العراق، واللافت بالقوائم تواجد الحكمة رغم إعلانها المعارضة للحكومة، وبدر التي قالت إنها تنازلت عن حصصها في الدرجات الخاصة، والبقاء هذا النهج في إختيار السفراء، هو إستمرارٌ للمحاصصة الحزبية والطائفية.

إذ تسعى تلك الكتل لتعيين منتسبيها ومن يدينون بالولاء لها في المواقع الدبلوماسية لضمان تنفيذ سياسات خارجية تخدم مصالحها حصرا.

هل تنصل عادل عبد المهدي عن وعوده بمحاربة الفساد والمحاصصة التي قال عنها انه رافضٌ لها، إمتثالاً لإرشادات المرجعية والصدر، لكون الإختيار يكون بعيداً عن المهنية والكفاءة وبدء الرضوخ لطلبات الاحزاب.

شاهد أيضاً

الأمن النيابية تدعو الحكومة الى تقديم شكوى ضد الكيان الصهيوني في مجلس الأمن

براء نيوز- بغداد دعا رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب محمد رضا الحيدري اليوم الثلاثاء، …

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com