الرئيسية / منوعات / يأتيها الرد بعد ساعات.. عراقية تستنجد بوزير الصحة السعودي لعلاجها

يأتيها الرد بعد ساعات.. عراقية تستنجد بوزير الصحة السعودي لعلاجها

متابعة- براء نيوز

كشفت جريدة الرياض السعودية، اليوم الخميس، عن استنجاد مواطنة عراقية تعاني من مرض الكبد الفايروسي بوزير الصحة السعودي توفيق الربيعة لضعف حالتها المادية وعدم قدرتها على شراء العلاج لارتفاع ثمنه.

ونقلت الصحيفة في عددها اليوم (2 اب 2018)، عن العراقية شيرين والتي لبت وزارة الصحة السعودية مناشدتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ان “مناشدتي لوزير الصحة السعودي جاءت من باب الإنسانية لحالة مرضية لامرأة تعاني من التهاب الكبد الفايروسي، وهي من مواليد 1993 وأم لأربع بنات حيث ان المرض يحتاج إلى مبالغ كبيرة، وإنها تعاني من شحة الدواء وارتفاع ثمنه نظراً لضعف الحالة المادية”.

واضافت، انها “تسكن في أطراف العاصمة بغداد، ويستمر علاجها 4 سنوات، وفي العراق كل شريط علاج يوجد فيه 10 حبات وسعر الشريط 50 ألف دينار عراقي (42 دولار أمريكي) تقريباً”، مبينة أن “وضعها الصحي ليس مستقرا”.

وتابعت، ان “وزارة الصحة السعودية اتصلت بنا، وهي مشكورة على جهودها وبلغتنا بالتنسيق مع وزارة الصحة العراقية وسنتواصل معكم”، مشيرة إلى أن “من الإجراءات المطلوبة الان، ان يأتي كتاب او اتصال من وزارة الصحة العراقية كما اتصلت بي نظيرتها السعودية، لنروي القصة كاملة ومن المريضة نفسها ومع تقاريرها الكاملة”.

وكانت شيرين قد ناشدت وزير الصحة توفيق الربيعة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قالت فيها: “أنا من العراق.. وامرأة مريضة بالتهاب الكبد الفيروسي الحاد والعلاج 4 سنوات ولا يوجد طريقة للتواصل مع المملكة للعلاج، وحالتي المالية لا تسمح ولدي 4 بنات”، فيما ردت وزارة الصحة السعودية على تويتر، انه “لا بأس عليها.. نتمنى منك تزويدنا بكافة المعلومات والتفاصيل عبر الرسائل الخاصة”.

الجدير بالذكر وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة قد أعلن في تغريداته عن توفر علاج فيروس الكبد سي الآن، وبنسبة شفاء تتجاوز الـ95%، بعد أن كان من الأمراض المستعصية.

شاهد أيضاً

المترجمون يحتفلون بعيدهم المهني

براء نيوز- دولية صار مترجمو العالم يحتفلون بعيدهم المهني منذ عام 1991 حين أعلن اتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2FB Auto Publish Powered By : XYZScripts.com